الثلاثاء، تموز 17، 2007

سرت توركمان: التركمان وألاشوريون من أقدم الشعوب في العراق


سرت توركمان: التركمان وألاشوريون من أقدم الشعوب في العراق
بدعوة من الاتحاد القومي الاشوري الكندي حضر السيد عاصف سرت توركمان ممثل الجبهة التركمانية العراقية في أمريكا الشمالية وبريطانيا والسيد أيوب الباسلان رئيس جمعية شباب التركمان في تورنتو حفل افتتاح المركز القومي الاشوري الكندي (الفدريشن ) في مدينة تورنتو صباح يوم السبت الرابع عشر من تموز 2007 . وشارك في حفل الافتتاح رؤساء وأعضاء العديد من الجمعيات الاشورية في مدينة تورنتو. وفي بداية حديثه قدم سرت توركمان تهاني الدكتور سعد الدين أركج رئيس الجبهة التركمانية العراقية بهذه المناسبة متمنيا للشعب الاشوري الصديق الموفقية والعيش بسلام في العراق الموحد، وقال سرت توركمان أيضا:
" أن الشعبين الاشوري والتركماني من أقدم الشعوب التي دخلت العراق، وقد وضع التركمان والاشوريين لبنات الحضارة العراقية في بلاد الرافدين ووقف الشعبان كالبنيان المرصوص للدفاع عن العراق، ولكن رغم كل الخدمات والتضحيات فانهم اليوم يواجهون نفس المصير وخاصة بعد سقوط النظام العراقي السابق. فقد أ’ضطهد التركمان والاشوريين وسلبت حقوقهم المشروعة ولكنهم ورغم هذا الاضطهاد فانهم ما زالوا يناضلون من أجل وحدة العراق أرضا وشعبا". وقال سرت توركمان أيضا: " سنحافظ على الاخوة التركمانية - الاشورية في ظل العراق الموحد ... عراق الجميع وسنستمر في نضالنا الديموقراطي العادل الى أن نحصل على حقوقنا المشروعة".
وقدم السيد سام شليمون رئيس الاتحاد القومي الاشوري الكندي شكره الجزيل لتبريكات رئيس الجبهة التركمانية العراقية موضحا أن الاخوة التركمانية والاشورية تمتد جذورها الى ما قبل الميلاد وأنهم معتزين بهذه الاخوة.



ممثلية الجبهة التركمانية العراقية في أمريكا الشمالية
المكتب الاعلامي
الرابع عشر من تموز 2007